مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

المهندس خميس يلتقي أعضاء مجلس الشعب عن الحسكة: ندرس تعزيز النقل الجوي إلى المحافظة

الجمعة, 9 حزيران, 2017


التقى المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء أعضاء مجلس الشعب عن محافظة الحسكة وناقش معهم عددا من القضايا المتعلقة بالواقعين الخدمي والتنموي بالمحافظة.

وبين المهندس خميس أهمية هذه الاجتماعات لأنها تبلور رؤية عمل مشتركة بين مجلس الشعب والحكومة من أجل رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بالواقع التنموي الاقتصادي والخدمي في جميع المجالات ومواجهة التحديات التي فرضتها الحرب الإرهابية على هذه القطاعات.

وتركزت مطالبات الأعضاء حول قضايا تتعلق بمعاناة أبناء المحافظة من موضوع السفر عبر المطار وإلزام شركات الطيران الخاصة بتوحيد أسعار التذاكر والسماح للفلاحين بتسويق المحاصيل بغض النظر عن الديون المترتبة عليهم وتفعيل مركزي الصوامع والإعفاء من فوائد القروض عن عامي 2014-2015 ومعالجة موضوع أراضي الإصلاح الزراعي التي لم تستملك حتى الآن.

وبين الأعضاء ضرورة الاهتمام بالجانب الخدمي وفق الإمكانات المتاحة وخاصة النظافة ومكافحة الأوبئة وتفعيل عمل الفرنين الآليين في الشدادي وحل مشكلة الازدحام في المدارس بسبب زيادة عدد الطلاب في الصف الواحد وتأمين الطرق اللازمة لنقل الأسمدة ومستلزمات الإنتاج الزراعي وتحسين واقع الكهرباء في المحافظة من خلال إعادة تأهيل محطة السويدية.

وفي معرض رده عن تساؤلات الأعضاء لفت المهندس خميس إلى أنه تم توجيه وزارة النقل لدراسة إمكانية تعزيز النقل الجوي إلى الحسكة برحلة إضافية موضحا أن موضوع عدم تقيد طائرات القطاع الخاص بأسعار تذاكر الطيران المتفق عليها قيد المتابعة.

وبين رئيس مجلس الوزراء أن الدولة لن تتخلى عن دعم محصول القمح لأنه يعزز الأمن الغذائي مؤكدا أن جميع المواضيع المطروحة محط اهتمام من الحكومة وتتم معالجتها تباعا.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبدالله عبدالله والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور محمد العموري.



عدد المشاهدات: 3584



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى