مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس مجلس الدوما الروسي: العدوان الأمريكي على سورية انتهاك للأعراف والقوانين الدولية ويخدم الإرهاب الدولي

الخميس, 13 نيسان, 2017


أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فيتشسلاف فولودين أن العدوان الأمريكي على سورية عمل ينتهك الأعراف والقوانين الدولية ويأتي خدمة للأرهاب الدولي.

وقال فولودين في تصريحات للصحفيين عقب محادثات أجراها مع الدكتورة عباس ووفد المجلس المرافق في موسكو اليوم.. إن “زيارة وفد مجلس الشعب إلى روسيا تجري في أوقات صعبة بعد أن شنت الولايات المتحدة عدوانا على سورية”.

وأضاف فولودين “من الضروري التحقق من الوقائع قبل القيام بقصف صاروخي لدولة ذات سيادة عضو في الأمم المتحدة”مبينا أن العدوان الامريكي يقوض كل الجهود السياسية الرامية لحل الأزمة في سورية.

وأكد فولودين أن روسيا مصممة على مواصلة نهجها في محاربة الإرهاب ورفض التدخل في الشؤون السيادية للدول المستقلة وانها تتخذ جميع الخطوات اللازمة لتحقيق الحل السياسي للأزمة في سورية.

واعتبر فولودين أنه من “الضروري دعوة أعضاء البرلمانات الأوروبية لزيارة سورية وفتح حوار معهم ومع البرلمانيين الامريكيين الذين يعتبرون الديمقراطية أساسا لمنطلقاتهم السياسية” مضيفا أن “مجلس الشعب السوري هيئة شرعية منتخبة من الشعب السوري وتعمل لمحاربة الارهاب وهذا ما يجب أن يدركه الامريكيون الذين يتحدثون عن الديمقراطية”.

بدورها قالت عباس في تصريحات مماثلة إن “البرلمانيين الروس يدركون تمام الإدراك الحقيقة ويشاركوننا في اننا لم ولن نستخدم السلاح الكيميائي لأن استخدامه مخالف للأعراف الانسانية والأخلاقية” معربة عن الشكر للبرلمان الروسي بمجلسيه الاتحاد والدوما على شجبهم وإدانتهم للعدوان الامريكي على سورية.

وأضافت عباس “أكدنا على تعزيز العلاقات البرلمانية بين سورية وروسيا وركزنا على تعزيز دور البرلمانين وخاصة في المجالات المتصلة بالعمل البرلماني والصداقة بين البلدين والشعبين وسيجري التوقيع لاحقا على اتفاقية بهذا الصدد بين مجلس الشعب والبرلمان الروسي كما أكدنا أهمية التنسيق البرلماني والتعاون في العمل مع جميع برلمانات العالم للوصول إلى حل سلمي يخدم مصالح شعبينا وجميع الشعوب في العالم” داعية نواب جميع برلمانات العالم لزيارة سورية للوقوف على حقيقة ما تتعرض له من حرب إرهابية.

وشددت عباس على أن “الحوار مع واشنطن يجب ان يبدأ من وقف الولايات المتحدة دعمها للارهابيين ورعاتهم في سورية” مبينة أن “الإدارة الأمريكية تقول شيئا وتفعل شيئا اخر”.

واعربت الدكتورة عباس عن الشكر لروسيا شعبا وقيادة على الدعم الذي تقدمه لسورية في مواجهة الإرهاب التكفيري الظلامي مؤكدة أن التعاون بين سورية وروسيا يتسم بأهمية كبيرة وانه اثبت جدارته من خلال الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الارهابيين.

وكانت جرت جلسة مباحثات في مجلس الدوما اليوم بين وفد مجلس الشعب برئاسة الدكتورة عباس ونواب مجلس الدوما برئاسة فولودين تناولت مختلف جوانب التعاون والتنسيق بين الجانبين لتطوير وتعزيز النشاط البرلماني المشترك وكذلك ترسيخ اواصر الصداقة والتعاون بين الشعبين والبلدين الصديقين.



عدد المشاهدات: 3709



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى