مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

المهندس خميس خلال لقائه أعضاء مجلس الشعب عن طرطوس: مجموعة عمل لدراسة واقع الريف السوري بالكامل لتحديد المشاريع التنموية والاستثمارية

الثلاثاء, 7 آذار, 2017


ضمن رؤية الحكومة للوقوف على الواقعين الخدمي والتنموي في المحافظات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التعاون والتنسيق بين مختلف السلطات التقى المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم أعضاء مجلس الشعب عن محافظة طرطوس .

وتمحورت المناقشات خلال اللقاء حول عدد من القضايا الخدمية والتنموية المتعلقة بتأهيل مداخل مدينة طرطوس وضبط حالات التجاوز على القانون في بعض المجالات وإصدار مخطط تنظيمي للجهة الشرقية من الكورنيش البحري وصيانة المرافق العامة وخاصة الشوارع ومعالجة مشكلة تعويض الأراضي المستملكة في قرى الشيخ سعد وتفعيل المنطقة الحرة وإعادة الاستثمار فيها وتأمين الكهرباء اللازمة لها .

وطالب أعضاء مجلس الشعب بإحداث غرفة صناعة خاصة بمحافظة طرطوس نظرا لوجود 1000 صناعي فيها وإيجاد حل للموظفين في القصر العدلي بطرطوس الذين تم تحويل عقودهم من سنوية إلى موسمية وإمكانية زيادة رواتب المحامين الموكلين للقطاع العام وتقديم التسهيلات اللازمة لعمل البواخر وتشجيع المستثمرين الراغبين بالعودة إلى العمل من خلال تخفيض الرسوم وتسهيلات الملاحة البحرية.

وأكد أعضاء المجلس ضرورة توحيد المرجعية التي تهتم بكل ما يتعلق بذوي الشهداء والجرحى بما يحقق سهولة وانسيابية الخدمات المقدمة لهم وتأمين الكهرباء اللازمة لمحطات ضخ المياه للمواطنين ومعالجة ترهل بعض مجالس المدن وإمكانية تحويل مبنى العيادات الشاملة في طرطوس إلى مشفى وتحسين الواقع السياحي وإنشاء محطة معالجة لمياه الصرف الصحي.

  كما بين الأعضاء أهمية تعويض المزارعين المتضررين جراء عوامل الطقس وإعادة فتح قلعة المرقب وزيادة الاهتمام بمدينة بانياس من جميع النواحي الخدمية ووضع خطة تنموية شاملة للمحافظة ومعالجة القرار المتعلق بنقل المراكز الامتحانية في المدارس إلى مركز المدينة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية الاجتماعات النوعية والدورية مع أعضاء مجلس الشعب عن جميع المحافظات بهدف تأمين متطلبات المواطنين وتفعيل التعاون لمواجهة التحديات في ظل الحرب الإرهابية ومفرزاتها على مختلف جوانب حياة المواطنين .

وأعرب المهندس خميس عن تقدير الحكومة للتضحيات التي قدمها أبناء المحافظة التي تميزت عبر التاريخ وقدمت الشهداء والمبادرات النوعية في ظل الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية موضحا أن الحكومة وضعت خطة تنموية شاملة لطرطوس تتطلب مشاركة الجميع بما فيها القطاع الخاص مشيراً إلى أنه تم تشكيل مجموعة عمل من وزارتي السياحة والإدارة المحلية والبيئة لدراسة واقع الريف السوري بالكامل لتحديد المشاريع التنموية والاستثمارية التي يمكن إنشاؤها بما يتناسب مع واقع كل محافظة.

وتحدث المهندس خميس عن الخطة المعدة الشاملة التي تستهدف ذوي الشهداء والجرحى لجهة معالجة الجرحى وتمكينهم وتأمين العيش الكريم لهم على جميع الأصعدة وأن تكون الأولوية في جميع الميزات من وظائف وقروض وغيرها لذوي الشهداء والجرحى.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور محمد العموري ومعاونة الأمين العام لرئاسة المجلس لينا رسلان.



عدد المشاهدات: 4246



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى