مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

نص بيان لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب السوري جواباً لبيان لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب المصري

الاثنين, 6 آذار, 2017


ناقشت لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب السوري خلال اجتماعها البيان الصادر عن لجنة العلاقات العربية في مجلس النواب المصري والذي طالبت فيه بعودة الجمهورية العربية السورية الى مقعدها في جامعة الدول العربية.

إن لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب السوري إذ تقدر عالياً هذا الموقف تؤكد على أن هذا البيان يأتي كنتيجة طبيعية للدور الذي اضطلعت به مصر على الدوام في حرصها على العمل العربي المشترك.

إن هذا الموقف يظهر بوضوح أن تقويض مفهوم الأمن القومي العربي في ظل مواجهة الارهاب كتحد أول في العالم العربي من خلال التغييب المتعمد لدول ذات ثقل وفاعلية من شأنه أن يضعف الموقف العربي الموحد في مواجهة الارهاب ويشرذم التضامن في مواجهة القضايا المصيرية المشتركة.

ونود أن نؤكد على أن تعليق عضوية سورية في الجامعة العربية، وهي دولة مؤسسة لها وذلك بطريقة غير قانونية ومخالفة للمادة الثامنة من نظام هذه الجامعة قد ألحق ضرراً في العمل العربي المشترك والأمن القومي العربي.

هذا الأمر أدى الى الخلل الكبير في البنية السياسية والقانونية وحتى الأخلاقية التي تأسست بموجبها جامعة الدول العربية.

إننا ازاء هذا الموقف القومي الذي يعبر عن دور مصر الحقيقي نقترح أن تشكل هذه المناسبة فرصة لتعزيز التعاون بين المجلسين باتجاه إنشاء جبهة عربية متكاملة وحقيقية في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة وقضاياها المصيرية ولا سيما تحدي الارهاب تأكيداً وسعياً للعمل العربي المشترك الذي لا يستقيم إلا بدعاميته الأساسيتين مصر وسورية.

 

رئيس اللجنة

بطرس مرجانة



عدد المشاهدات: 3457



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى