مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

عباس لوفد برلماني بلجيكي: سورية ماضية في محاربة الإرهاب وعلى البرلمانيين الأوروبيين التأثير على سياسات حكوماتهم

الاثنين, 6 شباط, 2017


أكدت رئيس مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس خلال لقائها اليوم وفدا برلمانيا بلجيكيا برئاسة فيليب دوفينتر أن سورية ماضية في محاربة الإرهاب وتقدر مواقف الدول التي تقف إلى جانبها وتدرك خطر الإرهاب على العالم.

وبينت عباس أهمية التعاون بين الدول لاستئصال الإرهاب “لأن الإرهاب الذي تعرضت له سورية هو ذاته الذي استهدف المواطنين الأوروبيين في أكثر من عاصمة وسيمتد أكثر إن لم يتم القضاء عليه” لافتة إلى دور البرلمانيين الأوروبيين كممثلين لشعوبهم في التأثير على سياسات حكوماتهم بإعادة النظر في المواقف الخاطئة التي تتبناها بعض الدول الأوروبية حيال سورية وفي التراجع عن الحصار الاقتصادي الذي يفرضه الغرب ويعود بالضرر على الشعب السوري.

وقدمت عباس للوفد عرضاً مفصلاً عن تداعيات الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية وآخر التحولات الميدانية والسياسية والتي كان آخرها تحرير مدينة حلب من المجموعات الإرهابية المسلحة التي عاثت دماراً وتخريباً بالمدينة واستخدمت أهلها دروعاً بشرية إضافة إلى منطقة وادي بردى بريف دمشق والتي تعرضت لإجرام الإرهابيين الذين قطعوا مياه الشرب عن أبناء مدينة دمشق مشيرة إلى عودة الأمان والاستقرار لهذه المناطق بفضل إنجازات أبطال الجيش العربي السوري.

ولفتت عباس إلى أن سورية تصدت لأعتى حرب إرهابية بفضل صمود الشعب والجيش والقيادة وهي تحارب الإرهاب عن العالم أجمع إضافة إلى وقوف الحلفاء والأصدقاء إلى جانبها وعلى رأسهم روسيا وإيران والمقاومة الوطنية اللبنانية.

وقالت إن “ما حدث في حلب شاهده العالم أجمع عبر وسائل الإعلام التي وثقت تأمين الجيش العربي السوري لخروج المدنيين واستقبالهم ونقلهم لمراكز الإقامة المؤقتة وتقديم المساعدات الإغاثية رغم محاولة بعض الدول الداعمة للإرهابيين عرقلة عملية خروج المدنيين لأهداف وأجندات خارجية”.

واعتبرت عباس أن ما حدث في اجتماع أستانا “شكل منصة للحوار بين السوريين والتعاون في محاربة الإرهاب” مؤكدة أن “الحوار بين السوريين هو الطريق الأفضل لحل الأزمة في سورية والشعب السوري وحده من يقرر مصير بلاده”.

من جهة أخرى أشارت عباس إلى إنجاز العديد من المصالحات المحلية في مختلف المناطق ومنها درعا وحلب وحمص وحماة وريف دمشق وتسوية أوضاع من يرغب بإلقاء سلاحه والعودة لحضن الوطن.

بدورهم لفت أعضاء الوفد إلى التضليل الإعلامي الخارجي الذي ما زال مستمراً حول ما يجري في سورية وخاصة حول مدينة حلب وإلى الإرهاب الوهابي الذي وصل إلى أوروبا والذي يشكل عدواً مشتركاً للدول مؤكدين ضرورة توحيد الجهود الدولية والوقوف إلى جانب سورية للقضاء على الإرهاب.

وبين أعضاء الوفد أنهم سينقلون للبرلمان البلجيكي والمنظمات الدولية حقيقة ما يحدث في سورية وما شاهدوه في حلب وسمعوه من المواطنين السوريين ودور القيادة السورية والجيش السوري في محاربة الإرهاب إضافة إلى العمل لرفع الحصار الاقتصادي عن سورية.

ويضم الوفد كل من السادة :

عضو البرلمان الاتحادي البلجيكي

عضو البرلمان الاتحادي البلجيكي

عضو البرلمان الاتحادي البلجيكي

عضو البرلمان الاتحادي البلجيكي

1 – السيد فيليب دوفينتر

2 – لسيد يان بينريس

3 – السيد آلدو كاركاتشي

4 – السيد فرانك كريلمان

أعضاء الوفد

التلفزيون الرسمي البلجيكي

التلفزيون الرسمي البلجيكي

knackالصحيفة الأسبوعية الفلمنكية

LAMEUSEصحيفة

5 – الصحفي يانز فرانسين

6 – المصور باتريك مونز

7 – الصحفي والتر باولي

8 – الصحفي جاسبر سيرج غروجان

الوفد الصحفي

 

حضر اللقاء الأستاذ رامي صالح – عاطف الزبيق – بطرس مرجانة – نورا أريسيان – همام مسوتي – أحمد مرعي-

لمتابعة التقرير التلفزيوني :



عدد المشاهدات: 3691



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى