مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

عضو مجلس الشعب فرح حمشو : العمل البرلماني مسؤولية وتكليف وليس تشريف وإن كنا قصرنا في المرحلة السابقة فنرجو أن نتجاوز هذا التقصير في المراحل القادمة.

الأحد, 27 تشرين الثاني, 2016


هل استطاع أعضاء مجلس الشعب عن محافظة دمشق نقل ما يهم ممثليهم لتحت قبة البرلمان، بعد خمسة أشهر من دخولهم هذه القبة ماذا فعلوا .. ماذا قدموا ... ما هي الملفات التي عملوا على حلها .. ضيفة موقع مجلس الشعب – فرح حمشو –لتجيب على بعض هذه التساؤلات :

إعداد وحوار محمد أنور المصري

  • بعد خمسة أشهر من دخولكم المجلس كيف وجدت العمل البرلماني؟

التجربة البرلمانية تجربة جديدة بالنسبة لي، والعمل البرلماني مسؤولية وتكليف وليس تشريف لذلك نسأل الله عز وجل أن نكون على قدر الأمانة التي حملنا إياها، وأن نكون على قدر الثقة التي منحتنا إياها القيادة ووضعها فينا هذا الشعب الأبي، وأن نكون صوت المواطن الذي نحمل آماله وآلامه.

  • كيف تقيمين لقاءكم مع السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد الخميس؟

اللقاء كان فعًال وشامل ودام لساعات وتناول تقريباً جميع الجوانب وحتى تطرق للمرحلة مابعد الأزمة. ووجدنا في المهندس عماد الأذن الصاغية والشخص المتفهم لهموم المواطن.

  • ماهي أبرز النقاط التي تم مناقشتها خلال اللقاء؟
    • الوضع المعيشي للمواطن كان أبرز المواضيع المطروحة وكذلك ضريبة الدخل المرتفعة التي يدفعها الموظف.
    • ضرورة التعويض للصناعيين الذين فُقدت منشآتهم.
    • صيانة أجهزة الطبقي المحوري والرنين المغناطيسي الموجودة بمعظم المشافي العامة ولكنها معطلة.
    • مواضيع تتعلق بالطفولة والجهات المسؤولة عنها.
    • مواضيع تتعلق بدمشق القديمة والحفاظ عليها وعلى نظافتها وكذلك نظافة الشوارع ومكافحة التلوث....
    • بالإضافة لمواضيع أخرى.
  • هل حصلتم على إجابات سريعة للمشاكل التي تم نقلها؟

بصراحة ليست كل المواضيع التي طرحت تمت الإجابة عليها، وهناك مواضيع لا تتم معالجتها بالقريب العاجل بل تحتاج لقليل من الصبر ولكن رئيس مجلس الوزراء وعد بالإجابة على كل ما طرح ضمن الإمكانيات المتاحة. وأسرع موضوع تمت الإجابة عليه هو ما يتعلق بالصناعيين ومنشآتهم.

  • يتهمكم الكثير من المواطنين /الدمشقيين/  بالتقصير في نقل قضاياهم لمختلف مفاصل الدولة كيف تردين؟

إن كنا قصرنا في المرحلة السابقة فنرجو أن نتجاوز هذا التقصير في المراحل القادمة، ولكن أقول وبكل صدق أنه مارُفعت لنا قضية إلا ونقلناها للجهة المختصة.           

  • ماهي الطرق التي يتم فيها التواصل معكم من أجل طرح قضايا المواطنين؟

نحن الآن بانتظار المكاتب التي سيجهزها لنا المجلس لاستقبال المواطنين، ولكن حالياً نحن موجودين في كل مكان وعلى تماس مباشر مع المواطنين، وأنا مستعدة لاستقبال أي مواطن في المجلس خلال الأيام المحددة من قبل مكتب المجلس.

  • كيف تقرأين دور الإعلام في نقل مايجري تحت قبة مجلس الشعب؟

أعتقد أن الإعلام مقصر نوعاً ما في نقل مايتم تحت القبة من مداخلات، لذلك نتمنى أن يكون النقل بشكل أوسع وأسرع.

  • كيف هي علاقتك مع الإعلام؟

بتصوري على الإعلام توخي المصداقية والتثبت من أي موضوع قبل نشره.

كلمة أخيرها تقوليها عبر الموقع الرسمي لمجلس الشعب.

نتمنى عودة الأمن والأمان إلى ربوع وطننا الغالي، وأن نتجاوز هذه الأزمة التي أنهكت شعبنا وأثقلت كاهله.



عدد المشاهدات: 6010



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى