مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

خميس يبحث وأعضاء مجلس الشعب عن حماة سبل النهوض بالقطاعين الخدمي والتنموي والزراعي

الاثنين, 7 تشرين الثاني, 2016


التوسّع بمدارس أبناء الشهداء ورعاية أسرهم، وزيادة الاهتمام بالجرحى والمعوقين، وإنشاء مطحنة جديدة ومخبز آلي، وإقامة سدود تخزينية للاستفادة من مياه السيول والأمطار بهدف زيادة رقعة الأراضي الزراعية في منطقة الغاب، إضافة إلى إنشاء معمل أجبان وألبان، وزيادة دعم الثروة الحيوانية، كانت أبرز الطروحات خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس، أمس، مع أعضاء مجلس الشعب عن محافظة حماة. وتركّز اللقاء حول قضايا خدمية واقتصادية تتعلّق بتأمين الخدمات الأساسية للمواطنين، ووضع الرؤى والآليات اللازمة للنهوض بالقطاعين الخدمي والتنموي ومختلف القطاعات بالمحافظة.
وشملت المناقشات الاهتمام بالواقع البيئي وتوسيع جامعة حماة وإحداث كليات جديدة، وزيادة دعم المهجرين المقيمين في المحافظة، وزيادة المخصصات من الوقود، وإمكانية تعزيز قطاع النقل العام، وتنفيذ مشاريع حيوية في القطاع الزراعي وإيلاء الاهتمام بالمحاصيل الزراعية الصناعية.
وتمّ خلال الاجتماع التأكيد على دور ونشاط أعضاء مجلس الشعب في دعم صمود الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب، والإشارة إلى الاهتمام بالإعلام في المحافظة وتأهيل الكوادر الإعلامية، وتفعيل المراكز الثقافية فيها، إضافة إلى تعديل قانون الحراج وحفر المزيد من الآبار لتأمين مياه الشرب، وإيجاد حلول لمشكلة المياه في ريف سلمية، وتنفيذ محطة معالجة لمياه الصرف الصحي في منطقة مصياف، وتعزيز الكادر الطبي المقيم في مشفى السقيلبية ودعم المنظومة الإسعافية.
ويأتي هذا الاجتماع ضمن برنامج الحكومة للقاءات الدورية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بهدف تعزيز التكاملية والارتقاء بالعمل إلى مستوى التحديات والظروف التي أفرزتها الأزمة وتعزيز إمكانيات التصدي للحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية.
حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبدالله عبدالله ومعاونة الأمين العام في رئاسة مجلس الوزراء المهندسة لينا رسلان.

لمتابعة التقرير التلفزيوني حول اللقاء من خلال التسجيل التالي :

أخبار البلد – القناة الفضائية السورية –



عدد المشاهدات: 6932



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى