مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يتابع مناقشة البيان الحكومي حول مشروع قانون الموازنة.. وزير المالية: الاهتمام بذوي الشهداء والجرحى أولوية

الأربعاء, 2 تشرين الثاني, 2016


تابع مجلس الشعب اليوم أعمال جلسته الثامنة من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثاني برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس حيث استأنف مناقشة البيان الحكومي المالي حول مشروع قانون الموازنة العامة للدولة لعام 2017.

ودعت الدكتورة عباس في بداية الجلسة أعضاء المجلس إلى “تقديم حلول ورؤى تضمن تحقيق إيرادات إضافية لدعم الموازنة العامة للدولة” مبينة أن الدولة ما زالت رغم ظروف الأزمة والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري تواصل تأمين الخدمات الأساسية والسلع والمواد التموينية.

وأكد أعضاء المجلس في مداخلاتهم أهمية اتخاذ إجراءات حقيقية تكفل التخفيف من معاناة المواطنين وتلبية متطلباتهم المعيشية إلى جانب تطبيق الإصلاح الإداري والحد من الهدر في المؤسسات العامة ومكافحة الفساد وضبط الأسواق.

ودعا عضو المجلس مجيب الدندن إلى “زيادة رواتب أفراد وضباط الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي” بينما أكد عضو المجلس فواز نصور ضرورة تشميل أشقاء وشقيقات الشهيد بحق التعيين في الوظائف العامة وتسريع عملية إقامة معمل العصائر في اللاذقية ومحاسبة المسؤولين الذين يتغاضون عن قمع مخالفات البناء التي تحصل في مدينة جبلة .

من جهته أكد أعضاء المجلس مها شبيرو ونشأت الأطرش وجرجس الشنور أهمية اتخاذ خطوات فعلية للبدء بمرحلة إعادة الإعمار وتسريع عودة المهجرين إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب وزيادة دعم أسر شهداء الجيش العربي السوري وتشديد مراقبة الأسواق من قبل دوريات حماية المستهلك.

وطالب أعضاء المجلس محمد عجيل وجمال رابعة وعبد الكريم اسماعيل وعائدة عريج بدعم القطاع الزراعي والثروة الحيوانية وتسريع عملية الانتاج ووضع آليات جديدة للاستيراد ومحاسبة الفاسدين في الإدارات والجهات العامة ومتابعة ملف القروض المتعثرة وتحصيل حقوق الدولة.

كما دعا أعضاء المجلس جمال اليوسف ومحمد شرفو ووليد درويش ورفعت حسين إلى زيادة ميزانية محافظة القنيطرة ودعم المنشآت الانتاجية الصناعية والزراعية وبناء خزانات مياه للمساعدة في عملية إطفاء الحرائق بالمناطق الحراجية.

وفي تصريح لمندوب سانا عقب الجلسة أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن الأولوية في عمل الحكومة وبنود الموازنة العامة للدولة لعام 2017 هي الاهتمام بذوي الشهداء والجرحى وإيلاوءهم الرعاية القصوى واتخاذ كل ما من شأنه تحسين سبل معيشتهم وفاء لتضحيات الشهداء في سبيل الوطن مشيرا إلى أن مداخلات أعضاء المجلس فيما يتعلق بمشروع الموازنة كانت “بناءة وموضوعية وواقعية وستتم دراستها “.

وبين حمدان أن مشروع الموازنة العامة للدولة المقدم لمجلس الشعب يأتي في ظل الظروف الاستثنائية والحرب الإرهابية التي تستهدف سورية ومن يطلع على بنود المشروع يدرك تماما أن الدولة ما زالت قوية وتواصل رعايتها واهتمامها بمختلف شرائح المجتمع وتقدم الدعم الاجتماعي وتنفذ المشاريع الاستثمارية وتدعم كل القطاعات الزراعية والصناعية والتعليمية.

وعلقت الجلسة إلى الساعة العاشرة من صباح يوم غد الأربعاء.

حضر الجلسة وزير الدولة لشؤءون مجلس الشعب عبد الله عبد الله.

وكان مجلس الشعب بدأ مناقشة البيان المالي الحكومي حول مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2017 منذ يوم الأحد الماضي.

لمتابعة التقرير التلفزيوني حول جلسة المجلس من خلال التسجيل التالي :



عدد المشاهدات: 4764

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى