مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

الدكتورة هدية عباس: الشعب السوري لن ينسى الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري الذي قدمته روسيا لحماية سورية.

الأحد, 9 تشرين الأول, 2016


ثمنت رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس مواقف روسيا قيادة وحكومة وشعباً لدعمها ومشاركتها لسورية في مواجهة الإرهاب، مؤكدة أن القيادة الروسية تدرك جيداً أن سورية تشكل قلب المنطقة وأي خلل في هذا القلب سيؤثر على الأمن والسلم في المنطقة والعالم، ولذلك تسعى لأن يظل هذا القلب قوياً منيعاً على الإرهاب والتكفير والتفتيت.

 وأشارت عباس خلال استقبالها الوفد الشعبي الروسي الذي يزور سورية إلى أن الشعب السوري لن ينسى الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري الذي قدمته روسيا لحماية سورية والحفاظ عليها وحماية شعبها من المؤامرات الخارجية ومن الإرهاب الدولي القاتل والفكر التكفيري المتطرف.

وبينت عباس أن الأوضاع الميدانية تسير لصالح الدولة السورية وحلفائها وما تشهده حلب دليل قاطع على ذلك، وما الموقف الأمريكي الأخير بتعليق التعاون مع روسيا سوى ردة فعل مرتبكة حيال خسارة حلفاء واشنطن في الميدان .. وخصوصاً أن هذه الخسائر جاءت بعد المشاركة الفعالة من سلاح الجو الروسي الذي يقدم إسناداً فعالاً لقوات الجيش العربي السوري التي تتقدم بقوة ضد مرتزقة الإرهاب المتمثل في تنظيم داعش وجبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الإرهابية الممولة سعودياً وقطرياً والتي تدعمها تركيا والولايات المتحدة.

ونوهت في سياق حديثها إلى أهمية الفيتو الروسي في إفشال مشروع القرار الفرنسي الذي يهدف إلى المزيد من زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة ودعم الإرهابيين ومن يمولهم ويقف خلفهم .

من جانبهم اكد اعضاء الوفد  استمرار روسيا بتقديم دعمها لسورية في كافة المجالات لافتين إلى أهمية تعميق العلاقات البرلمانية السورية والروسية و تطويرها لما فيه مصلحة الشعبين الروسي والسوري .  

واشار رئيس الوفد الدكتور ليونيد ايسايف الى ان اقامة انتخابات تشريعية في سورية / رغم  هذه الظروف الصعبة يعتبر تأكيدا على السيادة الوطنية وتلبية متطلبات الشعب السوري  .

وقال اننا نعلم ما يقوم به الارهاب ونعلم ان الشعب السوري لا يدافع عن نفسه فقط بل يقدم دماءه من اجل العالم كله  وتعلمون ان الدولة الروسية لها مبادئ تسير عليها فيما يخص السياسة الخارجية ونحن نبذل جهوداً كبيرة في جميع المحافل الدولية لنؤكد انه لا يجوز التدخل بالشؤون الداخلية للدول وان الشرعية الاساسية هي شرعية الشعب وسيادته.

يشار إلى أن الوفد يضم عدداً من المفكرين والباحثين والإعلاميين والخبراء السياسيين الروس ورئيس الجالية العربية السورية في روسيا الدكتور وائل جنيد وعددا من أعضاء الجالية .

 حضر اللقاء السيد رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية بمجلس الشعب وعدد من اعضاء المجلس



عدد المشاهدات: 5552

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى