مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

عباس وبروجردي يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين سورية وإيران وحتمية الانتصار على الإرهاب

الخميس, 4 آب, 2016


دمشق – موقع مجلس الشعب –

استقبلت رئيس مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس اليوم رئيس لجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني والوفد المرافق له.

وفي بداية اللقاء رحبت الدكتورة عباس بالوفد الضيف وأعربت عن تقديرها لمواقف إيران قيادة وحكومة وشعبا وعلى رأسها المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي ودعمها للشعب السوري مؤكدة أن المعركة التي تخوضها سورية بالتعاون والتنسيق مع الأصدقاء والحلفاء تمثل دليلا حاسما على وحدة المعركة والمصير في مواجهة الإرهابيين أصحاب الفكر الإرهابي التكفيري والدول الداعمة له.

وشددت عباس على أن العلاقات التاريخية الاستراتيجية المتميزة بين سورية وإيران تشكل ضمانة حقيقية للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم والدفاع عن مستقبل شعوب المنطقة ومصالحها في مواجهة الأطماع الغربية والصهيونية التي تتربص بها مؤكدة أهمية مواصلة العمل على تطوير وتنمية هذه العلاقات وتوسيع مجالاتها بما يخدم مصلحة بلدينا وشعبينا وبلدان وشعوب المنطقة.

وأكدت عباس ضرورة العمل معاً ومع كل الدول المحبة للسلام الرافضة للإرهاب من أجل إلزام الدول الداعمة للتطرف والإرهاب بالتوقف عن سياساتها التخريبية وتدخلها بالشؤون الداخلية للدول الأخرى وضبط حدودها أمام المرتزِقة التكفيريين ومنع حصولهم على المال والسلاح كجزء من التزام تلك الدول بالقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

من جهته أكد بروجردي عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين إيران وسورية معربا عن فخره بصمود الشعب السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد منذ بداية الحرب على سورية ومضيفا إن الرئيس الأسد وكان وما يزال رمزا لوحدة البلاد وصلابة الشعب والصمود في وجه المؤامرة الكونية التي استهدفت سورية أرضا وشعبا.

وأعرب بروجردي عن اعتزاز بلاده وارتياحهاللانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري بالتعاون مع الاشقاء والأصدقاء في مختلف المناطقالسورية ولا سيما في حلب والتي تبشر بالنصر الكبير والنهائي مشيرا إلى أن الارهاب بدأ يرتد على داعميه في أوروبا وغيرها من الدول المتآمرة على سورية.

وقال بروجردي إن الحرب على سورية تستهدف محور المقاومة ووحدة وثبات ومواقف الشعب السوري في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني مشيرا الى تظهير العلاقات بين الدول الداعمة للإرهاب مع الكيان الصهيوني والتي بدأت تتكشف أهدافها ومراميها أكثر من أي وقت مضى .

ولفت بروجردي إلى أن السعودية بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها في سورية والعراق ولبنان واليمن باتت في وضع سيء للغاية مبينا أن المجازر التي ارتكبتها السعودية في اليمن ولا سيما قتلها لأكثر من /5/ آلاف طفل يمني تمثل وصمة عار في جبينها.

ونبه بروجردي إلى قيام الولايات المتحدة بدعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية على مختلف تسمياتها وزعمها في الوقت ذاته قيامها بمحاربة الإرهاب,

وأشار بروجردي إلى أهمية التعاون الوثيق بين مجلس الشعب السوري ومجلس الشورى في إيران في مختلف المجالات وفي جميع المحافل الدولية معربا عن عزم بلاده تفعيل وتطوير كافة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

وفي تصريح للصحفيين وصف بروجردي اللقاء بين الجانبين بالمفيد والبناء جدا ، معربا عن استعداد ايران في دعم سورية في مواجهة الإرهاب والحرب الظالمة المفروضة عليها والوقوف إلى جانب الشعب السوري في خندق واحد ضد الإرهابيين القادمين إلى سورية من مختلف دول العالم.

وأكد بروجردي أن القضية الفلسطينية تعد من أولويات السياسة الخارجية الإيرانية وقال  نثق ونؤكد أن النصر النهائي سيكون حليفا للشعب الفلسطيني الذي يواجه الاحتلال الإسرائيلي في انتفاضته الحالية بأبسط الأدوات.

حضر اللقاء الوفد الايراني المرافق والسيد سفير إيران في دمشق /محمد رضا شيباني/ كما حضره السيد خالدالعبودامين سر مكتب المجلس واللواء فيصل خوري رئيس لجنة الأمن القومي والسيد عمارالأسد نائب رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية.

 



عدد المشاهدات: 4934

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى