مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

عضو في مجلس النواب الأمريكي: عدم وجود حل عسكري للأزمة في سورية والطريق إلى السلام يمر عبر المحادثات

الثلاثاء, 5 نيسان, 2016


حذر عضو مجلس النواب الأمريكي براين هيغنز من أن “كميات كبيرة جداً من الأموال تتدفق بالفعل من السعودية إلى أيدي الإرهابيين” مذكراً بأن جميع منظمي هجمات 11 أيلول عام 2001 هم عملياً من مواطني هذه الدولة.

وفي مقابلة مع صحيفة “كوميرسانت” الروسية أكد هيغنز عدم وجود حل عسكري للأزمة في سورية وأن الطريق إلى السلام يمر فقط عبر المحادثات.

كما اعترف هيغنز الذي يزور موسكو ضمن وفد من الكونغرس الأمريكي بأن بلاده ترتكب كثيراً من الأخطاء وأنه شخصياً كان ضد إرسال قوات أمريكية إلى سورية لافتاً إلى أن الجانب الأمريكي فهم لاحقاً أن مسلحي الجماعات الإرهابية هم الأكثر تدريباً وقدرة على القتال بين كل فصائل المعارضة.

وتأتي تصريحات هيغنز بعد يومين من إعلان مسؤولين أميركيين أن الإدارة الأميركية تدرس خطة لزيادة عدد القوات الخاصة الأميركية في سورية بشكل كبير دون توضيح الهدف من ذلك لكن ظروف الميدان السوري تكشف أن واشنطن بصدد إنقاذ الإرهابيين الذين تسميهم “معارضة معتدلة” ولذلك تزامن الحديث عن زيادة عدد القوات الخاصة مع الإعلان عن أحياء ما يسمى برنامج تدريب “المعارضة المعتدلة” التي تشكل جبهة النصرة قوامها الرئيسي وعمودها الفقري.



عدد المشاهدات: 5767



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى