مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

اللجان الفرعية لانتخابات مجلس الشعب: 105 طلبات اعتراض بحلب ودمشق وريفها واللاذقية وطرطوس .. ولا اعتراضات حتى الآن بالحسكة ودرعا

الخميس, 10 آذار, 2016


أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في دائرة محافظة دمشق الانتخابية القاضي عرفان عدس أن اللجنة تلقت 12 طلب اعتراض ممن لم تقبل طلبات ترشيحهم.

وقال القاضي عدس في تصريح لـ سانا إن ستة مرشحين تقدموا بطلبات انسحابهم من الانتخابات التشريعية المقررة في نيسان المقبل .

بدوره أكد عضو اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في دائرة ريف دمشق الانتخابية القاضي حسام الدين رحمون أن اللجنة تلقت 9 طلبات اعتراض ممن لم تقبل طلبات ترشيحهم تم البت في ثمانية منها.

وفي تصريح لـ سانا قال القاضي رحمون.. “إن ستة مرشحين تقدموا بطلبات انسحابهم من الانتخابات “.

وكانت اللجان القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في المحافظات بدأت أمس بتلقي طلبات الاعتراض ممن لم تقبل طلبات ترشيحهم وتستمر حتى يوم غد الخميس.

يذكر أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات كانت حددت موعد الإعلان عن البرامج والحملات الانتخابية لمن تم قبول ترشحهم بعد انقضاء مدة تقديم طلبات الاعتراض والبت فيها من قبل لجان الترشيح الفرعية وحصول المرشحين على إيصال قبول نهائي.

اللجنتان القضائيتان الفرعيتان لانتخابات مجلس الشعب بحلب تتلقيان 45 طلب اعتراض

وتلقت اللجنتان القضائيتان الفرعيتان لانتخابات مجلس الشعب في حلب 45 طلب اعتراض ممن لم تقبل طلبات ترشيحهم حتى الآن .

وبين رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في دائرة مدينة حلب القاضي أسعد الحسن في تصريح لمراسل سانا اليوم أن عدد الذين تقدموا بطلبات اعتراض لعدم قبول طلبات ترشيحهم بلغ 33 طلبا.

بدورها لفتت رئيسة اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في دائرة مناطق حلب القاضية أمل شوشة إلى أن عدد طلبات الاعتراض التي قدمت للجنة بلغ 12 طلبا ممن لم تقبل طلبات ترشيحهم.

وتستمر اللجنتان بتلقي طلبات الاعتراض حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم غد الخميس.

اللجنتان القضائيتان الفرعيتان لانتخابات مجلس الشعب في اللاذقية وطرطوس تتلقيان 39 اعتراضا ممن لم تقبل طلبات ترشيحهم

وتلقت اللجنتان القضائيتان الفرعيتان لانتخابات مجلس الشعب في اللاذقية وطرطوس 39 اعتراضا ممن لم تقبل طلبات ترشيحهم حتى الآن.

وفي تصريح لـ سانا بين رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات التشريعية في اللاذقية القاضي صالح وهبة أن اللجنة تلقت حتى الآن 37 اعتراضا تم البت بنحو 20 طلبا منها في حين تواصل دراسة باقي الطلبات.

وأشار وهبة إلى أن عملية البت بالاعتراضات جاءت نتائجها إيجابية بنسبة 90 بالمئة وتم استدراك النواقص للمرشحين وتقديم الثبوتيات اللازمة.

وفي طرطوس ذكر رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات القاضي جابر قاسم أن اللجنة تلقت اعتراضين اثنين فقط حتى الآن وهي مستمرة بتلقي الطلبات حتى يوم غد الخميس.

اللجنة الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في الحسكة: لا اعتراضات ممن لم تقبل طلبات ترشحهم حتى الآن

وفي الحسكة أكد رئيس اللجنة الفرعية لانتخابات مجلس الشعب القاضي إيلي ميرو أن “اللجنة لم تتلق أي اعتراض ممن لم تقبل طلبات ترشحهم حتى الآن”.

وبين ميرو في تصريح لـ سانا أنه يمكن لأصحاب طلبات الترشح المرفوضة الاعتراض أمام اللجنة حتى يوم غد الخميس استنادا إلى المادة 46 من قانون الانتخابات العامة رقم 5 عام 2014 كما يحق للغير الاعتراض على أي مرشح تم قبوله استنادا إلى المادة 47 من القانون نفسه.

اللجنة الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في درعا: لم نتلق أي اعتراضات باعتبار أن جميع طلبات الترشح قبلت قانونيا

في درعا أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب القاضي عيسى أحمد أن اللجنة “لم تتلق أي اعتراض حتى الآن باعتبار أن جميع طلبات الترشح قبلت قانونيا”.

وفي تصريح لسانا بين القاضي أحمد “أن ثلاثة مرشحين تقدموا اليوم بطلبات انسحابهم من الانتخابات التشريعية” مؤكدا أن اللجنة تفتح أبوابها للمراجعين من المرشحين يوميا من الثامنة صباحا حتى الثالثة والنصف من بعد الظهر.

وكانت اللجان القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في المحافظات بدأت أمس بتلقي طلبات الاعتراض ممن لم تقبل طلبات ترشحهم وتستمر حتى يوم غد الخميس.

يذكر أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات كانت حددت موعد الإعلان عن البرامج والحملات الانتخابية لمن تم قبول ترشحهم بعد انقضاء مدة تقديم طلبات الاعتراض والبت فيها من قبل لجان الترشيح الفرعية وحصول المرشحين على إيصال قبول نهائى.

ووفقا للمرسوم رقم 63 لعام 2016 فقد حدد موعد انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني في الثالث عشر من نيسان القادم.



عدد المشاهدات: 7482



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى