مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

اللحام: سورية منفتحة على جميع المبادرات الرامية لإيجاد حل سياسي والأولوية لمحاربة الإرهاب وإعادة الإعمار

الثلاثاء, 16 شباط, 2016


أكد رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام “أن سورية كانت ولا تزال منفتحة على جميع المبادرات الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة يتفق عليه جميع السوريين وليس كما تريد بعض القوى والحكومات الغربية”، مشددا على أن الأولوية الآن هي لمحاربة الإرهاب والبدء بإعادة الإعمار والبناء بمشاركة السوريين المؤمنين بوطنهم.

وخلال لقائه اليوم السكرتير الأول للجنة المركزية للحزب الشيوعي البيلاروسي كاريينكو ايغور فاسيليفيتش أشار اللحام إلى “أن انتصارات الجيش العربي السوري المتتالية في حربه ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة أفقدت الدول الداعمة لها صوابها وجعلتها تصرخ تحت ذرائع مختلفة لوقف إطلاق النار في محاولة لإعادة تنظيم صفوف الارهابيين المهزومين”، مؤكدا استمرار عمليات الجيش والقوات المسلحة في محاربة الإرهاب حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى كل شبر من أرض الوطن.

ولفت رئيس مجلس الشعب إلى أن العلاقات السورية البيلاروسية المتجذرة عبر التاريخ تستند إلى مبادئ مشتركة أساسها تحقيق العدالة وتعزيز مبادئ الديمقراطية في العالم واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، منوها بمواقف بيلاروس الداعمة لسورية في حربها ضد الإرهاب والرافضة لمحاولات التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية ودعمها للحوار السوري السوري دون شروط مسبقة.

وأشاد اللحام بالتعاون الاقتصادي القائم حالياً بين سورية وبيلاروس والذي أسهم في تخفيف معاناة الشعب السوري بفعل الحصار الاقتصادي المفروض عليه من قبل دول ضالعة بدعم الإرهاب.

من جهته قال فاسيليفيتش “إن زيارة الوفد إلى سورية في ظل الظروف الراهنة تعبير عن تضامننا مع الشعب السوري وقيادته ووقوفنا ضد ما تتعرض البلاد له من إرهاب تكفيري مدعوم غربيا وامريكيا” لافتا إلى ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين سورية وبيلاروس في مختلف المجالات وتفعيل عمل لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة وتنسيق مواقفها في مختلف المحافل الدولية.

وأكد فاسيليفيتش أن الرأسمالية العالمية تهتم بمصالحها فقط دون الاكتراث لاهتمامات البلدان الأخرى وهو ما يجري حاليا في هذه المنطقة حيث تسعى الدول الغربية إلى إحداث بقعة غير مستقرة تخدم مصالحها السياسية.

حضر اللقاء رئيس القسم الخارجي في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي البيلاروسي كراسيلنيكوف أندريه أليكسييفيتش ورئيس لجنة القوانين المالية في مجلس الشعب الدكتور عمار بكداش وعضو مجلس الشعب حنين نمر.



عدد المشاهدات: 4586



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى