مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإعفاء المكتتبين والمدخرين والمخصصين لدى مؤسسة الإسكان المتأخرين عن سداد الأقساط

الأربعاء, 3 شباط, 2016


أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعى رقم 7 لعام 2016 القاضي بإعفاء المواطنين المكتتبين والمدخرين والمخصصين والمبرمة عقودهم على مساكن المؤسسة العامة للإسكان المتأخرين عن سداد الأقساط والالتزامات المالية المترتبة عليهم تجاه المؤسسة العامة للإسكان حصرا من أيام وغرامات التأخير شريطة قيامهم بالتسديد دفعة واحدة أو على عدة دفعات خلال فترة نفاذ هذا المرسوم التشريعي.

وفيما يلي نص المرسوم التشريعي.

المرسوم التشريعي رقم 7

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور يرسم ما يلي:

المادة (1)

يعفى المواطنون المكتتبون والمدخرون والمخصصون والمبرمة عقودهم على مساكن المؤسسة العامة للإسكان المتأخرون عن سداد الأقساط والالتزامات المالية المترتبة عليهم تجاه المؤسسة العامة للإسكان حصرا من أيام التأخير الناتجة عن تأخرهم في التسديد وغرامات التأخير شريطة قيامهم بالتسديد دفعة واحدة أو على عدة دفعات خلال فترة نفاذ هذا المرسوم التشريعي.

المادة (2)

يعفى المواطنون المكتتبون والمدخرون والمخصصون والمبرمة عقودهم من أيام وغرامات التأخير عن الأقساط المسددة جزئيا وتحتسب أيام وغرامات التأخير على الأقساط المتبقية غير المسددة.

المادة (3)

ينشر هذا المرسوم التشريعي في الجريدة الرسمية ويعمل به لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره.

دمشق في 22-4-1437هجري الموافق لـ 1-2-2016ميلادي.

رئيس الجمهورية

بشار الأسد

عبد اللطيف: المرسوم يهدف للتخفيف من آثار الأزمة على المواطنين المتعاملين مع المؤسسة العامة للإسكان

وفي تصريح لـ سانا أكد المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أن هذا المرسوم التشريعي يهدف إلى التخفيف من آثار الأزمة على المواطنين المتعاملين مع المؤسسة العامة للإسكان بعد صدور المرسوم التشريعي رقم 26 تاريخ 27-5-2015 الناظم لعمل المؤسسة حيث تضمن مواد أوجبت على المؤسسة إلغاء الاكتتاب أو التخصيص أو عقد بيع الوحدة العقارية الاجتماعية وكل ما ترتب عليها من إجراءات في حال مخالفة المكتتب أو المخصص أو المستفيد شروط التسديد وخاصة المادتين 25و 27منه.

وأوضح عبد اللطيف أن المرسوم يعطي فرصة جديدة وأخيرة لهؤلاء المواطنين لتسوية أوضاعهم لدى المؤسسة لافتا إلى أن المؤسسة ستلجأ إلى تطبيق أحكام هاتين المادتين وإجراءاتهما التنفيذية أصولا فور انتهاء المدة المحددة في هذا المرسوم التشريعي .



عدد المشاهدات: 4908



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى