مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

الرئيس العراقي يؤكد لـ اللحام أهمية التعاون السوري العراقي للقضاء على الإرهاب

الأربعاء, 27 كانون الثاني, 2016


أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم أهمية التعاون السوري العراقي الكامل للقضاء على الإرهاب منوها بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع الشعبين السوري والعراقي.

وقال معصوم خلال لقائه رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام في بغداد اليوم على هامش مشاركته في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي “قلوبنا مع سورية ولا بد من التعاون الكامل بيننا للقضاء على الإرهاب والمجرمين من تنظيمي القاعدة وداعش” معربا عن ثقته بقدرة سورية والعراق على الانتصار على الإرهابيين الذين ليس لديهم منهج سوى القتل والتدمير والتكفير.

وأكد معصوم أن الشعب السوري من انشط الشعوب وهو قادر على النهوض من جديد وإعادة بناء سورية مشيرا إلى أهمية المشاركة السورية في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في بغداد.

من جهته نوه اللحام بعمق العلاقات الأخوية بين سورية والعراق لافتا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين البلدين لمواجهة الإرهاب التكفيري الذي تدعمه بعض الدول الاقليمية والغربية.

وشدد اللحام على أن الإرهاب الذي يقتل الأبرياء في سورية والعراق ويدمر الحضارة البشرية التي عمرها آلاف السنوات لا ينفصل عن الحملة الإعلامية الخبيثة التي تبثها بعض القنوات الاعلامية في المنطقة بهدف تشويه الحقائق وتبرئة الإرهابيين لافتا إلى الدور السلبي لبعض الأنظمة التي تتدخل في الشؤون الداخلية لسورية والعراق كالسعودية وتركيا وقطر.

وأكد اللحام أن الجيش العربي السوري يحقق الانتصارات ضد الإرهاب مشددا على أن الشعب السوري هو من يقرر مستقبله وليس أولئك المرتبطين باجندات غربية.

وكان اللحام بحث أمس مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تفعيل التعاون الثنائى في مختلف المجالات ولا سيما على صعيد محاربة الإرهاب مؤكدا أن سورية والعراق يخوضان معركة واحدة ضد الإرهاب الذي يفتك بالشعبين السوري والعراقي تحت ستار الدين بدعم من دول عربية واقليمية معروفة معربا عن أمله بأن يتمكن العراق من تطهير أراضيه من الإرهاب ليستعيد دوره الريادي في المنطقة.



عدد المشاهدات: 4910

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى