مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

أمسية ميلادية بحضور عدد من أعضاء مجلس الشعب

الاثنين, 21 كانون الأول, 2015


أقامت الكنيسة الإنجيلية الوطنية بدمشق مساء اليوم أمسية ميلادية سورية تحت عنوان “دمشق مدينة مبدعة” تخللها ترانيم وصلوات وقراءة من الكتاب المقدس.

1

وأوضح القس بطرس زاعور الرئيس الروحي للكنيسة أن سورية رمز المحبة الوطنية ونموذج للشهامة والصلابة القومية وأن تلاحم شعبها دفع القوى
الظلامية إلى السعي لتدميرها واستهداف رموزها والدين السمح فيها لافتاً إلى أن سورية ستبقى أيقونة الحب والوئام والوحدة الوطنية.

2

وبين الشيخ محمد علي المسكي في كلمة له أن سورية جغرافيا بشرية لن تتغير رغم مرور 5 أعوام من الحرب الشرسة التي تشن عليها فهم يحاولون بث الفتنة بين أبنائها لكن لقاء جميع أطياف الشعب السوري المستمر أثبت العكس تماما.

11

بدوره اوضح المهندس علي مبيض مستشار وزير السياحة أن الوزارة بصدد إعداد ملف لترشيح مدينة دمشق لتكون بقائمة شبكة المدن المبدعة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة /اليونيسكو/ ومن هنا تأتي مشاركة الوزارة في الأمسية وتسميتها “دمشق مدينة مبدعة”.

4

حضر الامسية معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور حامد حسن ونائب رئيس السينودس الإنجيلي الوطني في سورية ولبنان صموئيل حنا وعدد من أعضاء مجلس الشعب وممثلون عن الأمانة السورية للتنمية وأدباء وباحثون وفعاليات دينية وحشد من الأهالي.

وتقوم وزارة السياحة مع الجهات الأخرى بإعداد الدراسات المطلوبة لملف ترشيح دمشق ضمن قائمة شبكة المدن المبدعة ليتم رفعها بداية النصف الثاني العام القادم إلى منظمة اليونيسكو لتسجيلها ضمن القائمة وهي شبكة أطلقتها اليونيسكو عام 2004 ويتم في كل عام ترشيح عدد من المدن من مختلف العالم ثم تسجيلها فيها بعد تحقيقها الشروط المطلوبة.



عدد المشاهدات: 7368



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى