مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

اللحام يواصل لقاءاته على هامش المؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات في نيويورك

الخميس, 3 أيلول, 2015


بحث رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام مع رئيسة البرلمان الهندي السيدة سوميترا ماهاجان على هامش المؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات بمقر الأمم المتحدة العلاقات البرلمانية وسبل تفعيل التعاون الثنائي ولاسيما في ظل انتشار التطرف والإرهاب في العالم.  

وأكدت رئيسة البرلمان الهندي أن الهند تقف ضد الإرهاب وسوف تنضم إلى أي جهد لمحاربة الإرهاب مشيرة إلى ان بلادها تعلم أن وسائل الإعلام تزيف الحقائق حيال مايجري في سورية.

من جانبه أكد اللحام ضرورة تبادل الزيارات بين مجلس الشعب والبرلمان الهندي لشرح ما يجري على أرض الواقع في سورية وحقيقة الإرهاب الذي تتعرض له المنطقة والدول التي تدعمه تحت ذرائع زائفة.

من جهة ثانية التقى رئيس مجلس الشعب مع رئيس الجمعية الوطنية في موريتانيا السيد محمد ولد بيليل وبحث معه العلاقات الأخوية بين الشعبين السوري والموريتاني وسبل توسيع مجالات التعاون على مختلف المستويات.

وأكد اللحام أن ما نتعرض له في سورية من حرب إرهابية تستهدف تدمير قدرات الدولة وتفكيك النسيج الاجتماعي يجري بدعم من دول إقليمية وغربية وهذا الإرهاب عابر للحدود لذلك فإن محاربته تتطلب تعاوناً اقليمياً ودولياً.

من جهته أكد ولد بيليل أن الشعب الموريتاني متضامن مع الشعب السوري وهو متابع لما يجري في سورية موضحاً أن المؤامرة ضد الشعب السوري هي ضد كل الشعب العربي معرباً عن أمله بزيارة سورية قريباً.

كما التقى اللحام رئيس الجمعية الوطنية في فيتنام نغوين سين هونغ وبحث معه العلاقات الطيبة التي تجمع البلدين الصديقين والمستجدات على الساحة الدولية ولاسيما ظاهرة الإرهاب التي تتمدد في منطقتنا والعالم.

وأكد هونغ ان بلدينا تربطهما علاقات جيدة وإن حالة عدم الاستقرار تدفعنا لتطوير التعاون بيننا لمواجهة ظاهرة الإرهاب الدولي الذي يتمدد في مختلف أرجاء العالم.

 



عدد المشاهدات: 4398

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى