مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

اللحام: سورية منفتحة على التعاون لمكافحة الإرهاب

الأربعاء, 3 حزيران, 2015


قال رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام: “إن سورية منفتحة على التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب ضمن إطار القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن المعنية بمحاربة هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطرا وتهديدا لأمن واستقرار المنطقة والعالم”.

وخلال لقائه اليوم وفد مجموعة الصداقة الأرمينية السورية أشار اللحام إلى أنه “لم يعد خافياً على أحد حجم التورط التركي والقطري والسعودي في دعم وتسليح الإرهابيين الذين يرتكبون جرائم فظيعة بحق الشعب السوري” لافتا إلى أن النظام التركي ممثلا برئيسه رجب طيب أردوغان يثبت اليوم عبر دعمه للتنظيمات الإرهابية المسلحة حقيقة “الإجرام الذي انتهجه أجداده العثمانيون بحق الشعب الأرميني قبل مئة عام”.

وأوضح رئيس مجلس الشعب أن الحكومة السورية تبذل جهودا كبيرة لتأمين احتياجات المواطنين الأساسية والمعيشية رغم الاستهداف الممنهج الذي تتعرض له البنى التحتية والخدمية على أيدي التنظيمات الإرهابية المسلحة مؤكدا أن سورية بقيادتها وجيشها وشعبها ماضية في دحر الإرهاب وداعميه ومموليه أينما وجد على أراضيها حتى تحقيق النصر.

وأشار اللحام إلى أن “تطوير العلاقات البرلمانية بين سورية وأرمينيا هو في سلم أولوياتنا بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين ويعزز موقع البلدين ويدعم استقرارهما سياسيا واقتصاديا”.

من جهته أكد رئيس مجموعة الصداقة الأرمينية السورية في المجلس الوطني الأرميني طاجاط فاردابيطيان أن “الإرهاب شر يهدد العالم بأكمله وعلى المجتمع الدولي أن يوحد جهوده لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة” معربا عن تضامن الشعب الارميني بجميع شرائحه مع الشعب السوري الذي يحارب التنظيمات الارهابية المسلحة منذ أكثر من أربع سنوات.

وأعرب فاردابيطيان عن شكره وعميق امتنانه للشعب السوري الذي احتضن المواطنين الأرمن في بيوتهم قبل مئة عام هربا من جرائم السلطة العثمانية “فسورية اليوم أرض مقدسة لانها تحتضن رفات ضحايا هذه الإبادة الجماعية البشعة” متمنيا أن يحل السلام في سورية ويتمكن الشعب السوري من حل مشكلاته بنفسه عبر الحوار الوطني الداخلي وفي جو من التفاهم والمصالحة الحقيقية وصولا إلى بر الأمان.

ويضم الوفد البرلماني الأرميني الذى يزور سورية لثلاثة أيام عضو الجمعية الوطنية ميكائيل مانوكيان وعضو وأمين سر أكبر كتلة في البرلمان الأرميني كاكيك ميليكيان وعضو مجموعة الصداقة الأرمينية السورية تيفان بوغوصيان وعضو إدارة العلاقات الخارجية في البرلمان الأرميني وأمينة سر مجموعة الصداقة روزاننا مالوكيان.

حضر اللقاء السفير الأرميني بدمشق الدكتور أرشاك بولاديان ونائب رئيس مجلس الشعب الدكتور فهمي حسن وعضو مكتب المجلس الدكتور عبد السلام دهموش ورئيس جمعية الصداقة السورية الأرمينية في المجلس بطرس مرجانة.

يذكر أن وزير خارجية جمهورية أرمينيا ادوارد نالبانديان زار سورية قبل نحو أسبوع وأجرى محادثات تناولت مختلف القضايا والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.



عدد المشاهدات: 4853



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى