مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

فيصل عزوز :وثائق جوديشيال تكشف مدى تورط اميركا

السبت, 23 أيار, 2015


أكد عضو مجلس الشعب السوري فيصل عزوز أن الوثائق السرية التي كشفتها منظمة جوديشيال واتش الحقوقية الأميركية تبين مدى تورط اميركا وتركيا في المؤامرة على سوريا.

وقال عزوز في حوار مع قناة العالم الإخبارية الجمعة إن هناك تورطا واضحا اميركيا تركيا سعوديا في المؤامرة على سوريا، وهذا ما قلناه مرارا في السابق، وجاءت هذه الوثائق وهي وثائق مهمة لتكشف للرأي الاميركي والغربي مدى تورط الاستخبارات التركية او الاميركية او الحكومة الاميركية بالذات في هذا التآمر.

وأضاف: الاهم من ذلك انها تكشف مدى ارتباطها وتمويلها لمجموعات ارهابية تدعي انها ستحاربها او تقاتلها بتشكيل تحالف دولي، ولكن في الحقيقة تبين أن هذه المجموعات الارهابية التكفيرية هي صناعة ضمن اطار واستراتيجية صهيونية اميركية وبأدوات اقليمية في مقدمتها اصحاب الفكر التطرفي السعودي واصحاب الفكر الاخواني في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

وتابع عزوز: هناك اهداف استراتيجية لهذه المؤامرة، اميركا تريد إتفاقيات سايكس بيكو جديدة، اتفاقيات تقسيمية واستمرار لحالة الاضطراب في المنطقة واستمرار نزيف الاموال الخليجية بسبب العدوان على اليمن او بتمويل الارهاب في سوريا او العراق.

وأوضح أن الاضطرابات في المنطقة تحقق المزيد من النمو الاقتصادي للغرب ولاميركا، مشيرا الى تدافع الدول الغربية لإبرام اتفاقيات بيع سلاح سواء من فرنسا او من اميركا بحجة الدفاع عن حدودهم امام الخطر المزعوم، حيث أن اميركا رسمت لهم شماعة الخطر الايراني لاستنزاف كل اموالهم في هذه المنطقة.

وقال: وسائل اعلام متعددة اشارت منذ اكثر من سنة عن ان الاستخبارات التركية والمدعي العام التركي اوقف مجموعة من الشاحنات كانت متجهة الى سوريا لانها تحمل اسلحة لمجموعات ارهابية، وكان هناك تدخل مباشر من رئيس الوزراء حينها اردوغان للافراج عن الشحنة واعفاء المدعي العام، وهذه الوثائق تؤكد ان حالة الاضطرابات قادمة الى تركيا.

وأضاف عزوز ان تركيا فيها شعب لا يرضى بهذه الاعتداءات على جيرانه وعلى سوريا التي لديها مع تركيا علاقات كبيرة بين الشعبين.

وكانت منظمة جوديشيال واتش الحقوقية الأميركية كشفت اسرارا خطيرة حول الحرب على سوريا والدور الاميركي في قيام جماعة "داعش" الارهابية.

فقد كشفت المنظمة وثائق من أرشيف وزارتي الخارجية والدفاع تعود لمنتصف العام 2011 سربت من مبنى القنصلية الاميركية في مدينة بنغازي الليبية وتتحدث عن نشأة الجماعات الارهابية في سوريا بدعم من دول في مجلس التعاون وتركيا.

موقع مجلس الشعب نقلاَ عن قناة العالم الفضائية



عدد المشاهدات: 3911



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى