مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

بحضور أعضاء مجلس الشعب وزير الداخلية الحفاظ على الهوية السورية واجب وطني

الأحد, 17 أيار, 2015


نوه وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم الشعار بصمود أبناء منطقة الحفة ومناعتهم في وجه عصابات القتل والإرهاب ومنعهم من التمدد إلى مدينتهم والعبث بأهلها وأمنها وتصديهم لكل محاولات بث الفرقة والفتنة بينهم.

وخلال لقاء جماهيري اليوم مع الفعاليات الشعبية والأهلية والدينية في منطقة الحفة في المركز الثقافي بالمدينة أكد الشعار أن الحفاظ على سورية هوية وعلما وأرضا واجب وطني تنبغي ترجمته بشكل عملي عبر العمل والتلاحم لإفشال المخطط الذي يستهدف سورية.

2

وقدم وزير الداخلية شرحا حول حقيقة ما يجري في سورية وفي المنطقة والهدف الحقيقي من وراء كل ما يجري ومحاولات تقسيم المنطقة إلى دويلات طائفية متناحرة تحقق مصلحة “إسرائيل” وتبرر وجودها كدولة يهودية تحت عناوين طائفية ومذهبية.

ولفت إلى عمق الروابط القائمة بين أبناء منطقة الحفة ومحبتهم لوطنهم والتي تجسدت في التعاضد والتواصل والتلاحم فيما بينهم وحماية منطقتهم من اليد التي حاولت العبث بأمنها مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بمنطقة الحفة وتامين متطلبات صمود أبنائها ليبقوا سدا منيعا أمام محاولات الأعداء المتربصين بالوطن شرا.

وشدد اللواء الشعار على ضرورة التسلح بالوعي والمعرفة والإيمان بالوطن وتوعية الأبناء وحمايتهم من الانجراف نحو مسالك غريبة عن ثقافتهم وبيئتهم داعيا أبناء منطقة الحفة لإقناع المغرر بهم من أبنائهم والعودة إلى حضن الوطن والوقوف وقفة رجل واحد في وجه القتلة المجرمين محذرا من الحملات الدعائية والإعلامية المضللة والحرب النفسية التي تستهدف النيل من صمود الشعب السوري ووحدته الوطنية.

4

بدوره لفت محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم إلى أن أبناء منطقة الحفة يمثلون نموذجا لطبيعة المجتمع السوري الذي لا تستطيع أي قوة في الأرض تغيير نهجهم الوطني المقاوم.

من جهته قال أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الدكتور محمد شريتح إن “الوحدة الوطنية التي جسدها أبناء الحفة حالت دون تمكن المعتدين من اختراقها بفضل إيمان أبنائها بوطنهم عبر التاريخ”.

6

 

وقال راعي كنيسة مار ميخائيل بالحفة الأب ميخائيل حنا نصير “إن ما يجمع أبناء الحفة هو المحبة والتسامح والسلام ولم يفرق بين أبنائها أي شيء” مؤكداً أن المؤامرة على سورية هدفها القضاء على تاريخها وتراثها واقتصادها وحضارتها.

وأشار الشيخ محمد حاج محمد إلى أن الجميع يتشارك في محبة الوطن عبر التآلف والمودة والمحبة مؤكدا أن التناحر والاقتتال لا يجلب إلا الدمار والخراب.

وقال الشيخ ذو الفقار غزال إن “المؤامرة التي تستهدف الوطن استخدمت وسائل قذرة لضرب الوحدة الوطنية لكنها لم تنجح”.

7

وتركزت مداخلات الحضور على الاهتمام بالشهداء والمفقودين والمخطوفين وصرف تعويضات للمتضررين بفعل الإرهاب وتثبيت عمال الإطفاء وإعطاء مشاريع صغيرة ومتوسطة للنساء من منطقة الحفة لمساعدتهن على توفير مصدر دخل لهن ووضع آلية جديدة لتوزيع الإعانات للمحتاجين ولاسيما المهجرين من منطقة الحفة وريفها ومنح تعويضات عن المواسم المتضررة في الريف الشمالي.

3

وفي معرض رده على تساؤلات الحضور أكد وزير الداخلية أن قضية المخطوفين والمفقودين تلقى المتابعة الحثيثة والجدية وملف الشهداء المدنيين يحظى بعناية كاملة.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب في محافظة اللاذقية وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة وفعاليات حزبية ونقابية في المحافظة.



عدد المشاهدات: 4386



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى