مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

بروجردي خلال لقائه اللحام: كنا وما زلنا وسنبقى إلى جانب سورية حكومة وشعبا

الأربعاء, 13 أيار, 2015


بحث رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام مع رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي التطورات الراهنة في سورية والمنطقة على جميع الصعد وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتنسيق المواقف في المحافل الدولية بما يخدم شعبي البلدين الشقيقين.2

ووصف بروجردي في تصريحات مشتركة مع اللحام خلال اللقاء دخول رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إلى الأراضي السورية قبل أيام بالتسلل السياسي وبالعمل غير المنطقي والمخالف لكل الأعراف والمواثيق الدولية مشيرا إلى ضرورة وجود مشروع إعلامي لفضح حكومات الدول التي تسهل خروج إرهابيين ينتمون إلى دولها للقتال في سورية.

وفي رده على سؤال لمراسل سانا حول تقييمه لدعوة إيران إلى مشاورات جنيف الأخيرة قال بروجردي لقد وصلوا إلى نتيجة مفادها ألا يكرروا الخطأ الذي ارتكبوه في جنيف 1 و 2 فسياستنا تقوم على حل الأزمة تحت سقف سورية وبين السوريين أنفسهم ونعارض أي تدخل أجنبي وبالتالي على البلدان التي تدعي دعمها للديمقراطية أن تسمح لأبناء الشعب السوري أن يقرروا مستقبل وطنهم بأنفسهم.

وقال بروجردي ان الأعداء قاموا مؤخرا بفتح جبهة جديدة في اليمن لكنها سترتد عليهم أيضا وان استهداف شعب اعزل وبريء وفقير بالطائرات الحربية هو جريمة وتكرار لجرائم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وكشف بروجردي عن عزم مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني ورئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية السورية رستم قاسمي بزيارة سورية برفقة وفد اقتصادي خلال الأسبوع القادم لمتابعة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين معربا عن استعداد بلاده لاستضافة اجتماع لرؤساء برلمانات الدول الصديقة لسورية دعما لمواقفها في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشن ضدها.

من جهته أكد اللحام أن العلاقات السورية الإيرانية كانت وستبقى عامل استقرار في المنطقة وضمانة لشعوبها في تحصين حقوقها أمام الأطماع ال1غربية معتبرا أن ما يجري في اليمن من حرب عدوانية لا ينفصل عن الحرب الإرهابية التي تشن ضد سورية والعراق وهي حلقة في مخطط نشر الإرهاب والفوضى وتفكيك دول المنطقة وإضعاف شعوبها مؤكدا أن مواجهة التطرف والإرهاب في المنطقة تتطلب جهودا إقليمية ودولية مشتركة وإرادة دولية صادقة.

وبين أن الحملات الإعلامية وحرب الشائعات التي تستهدف سورية اليوم ليست سوى مؤشر على تخبط محور الإرهاب وتعرضه لخسائر فادحة أمام الجيش العربي السوري.

حضر اللقاء رئيسا لجنة الشؤون العربية والخارجية والمصالحة الوطنية في مجلس الشعب والسفير الايراني بدمشق محمد رضا رؤوف شيباني.



عدد المشاهدات: 4110



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى