مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام يلتقي رئيس الحكومة الأرميني .. ابراهاميان: ندعم سورية في محاربة الإرهاب

الخميس, 23 نيسان, 2015


أكد رئيس الحكومة الأرمينية هوفيك ابراهاميان دعم بلاده لسورية في محاربة الإرهاب التكفيري الذي تتعرض له من قبل جماعات إرهابية ومقاتلين أجانب جرى استقدامهم من دول مختلفة وبدعم وتسليح وتمويل من دول إقليمية معروفة.

وأضاف ابراهاميان خلال لقائه رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام في العاصمة الأرمينية يريفان اليوم أن العلاقات التاريخية بين سورية وأرمينيا ثابتة تتوطد يوماً بعد يوم مشيراً إلى أن مشاركة وفد مجلس الشعب السوري في إحياء الذكرى المئوية للإبادة الأرمينية تعكس عمق الصداقة وروابط الأخوة التي تجمع الشعبين في أرمينيا وسورية.

 وأكد رئيس الحكومة الأرمينية أهمية تنشيط العلاقات البرلمانية والسياسية والاقتصادية بين سورية وأرمينيا من خلال تبادل الوفود والزيارات وبهذا الصدد وجه دعوة لرئيس الحكومة السورية لزيارة أرمينيا لتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين.

من جانبه أكد اللحام أن سورية وأرمينيا تشكلان نموذجا للعلاقات الأخوية والسياسية بين الدول في الماضي والحاضر معرباً عن ثقته بقدرة البلدين على توسيع أفق التعاون في مختلف المجالات بما ينعكس إيجابا على الوضع في المنطقة والعالم.

وعبر اللحام عن تضامن سورية مع أرمينيا في ذكرى الإبادة الأرمينية داعياً العالم إلى التبصر في مجازر التاريخ التي لطخت جبين بعض الأنظمة المنغلقة والإيديولوجيات المتطرفة والعمل معاً لمنع تكرارها والحد من الإرهاب الذي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في سورية والعراق.

 وكان المنتدى السياسي – الاجتماعي لمكافحة جريمة الإبادة الذي تنظمه جمهورية أرمينيا إحياءً للذكرى المئوية للإبادة الأرمينية افتتح في مجمع ك. ديميرجيان للرياضة والحفلات في العاصمة يريفيان بمشاركة وفد مجلس الشعب السوري ووفود برلمانية وحكومية من مختلف أنحاء العالم تعبيراً عن رفضهم لهذه الجريمة الكبرى ضد الإنسانية التي ارتكبتها السلطات العثمانية ضد الشعب الأرميني قبل مئة عام فقتلت ما يزيد عن مليون ونصف المليون أرميني وشردت مايزيد عن مليون ونصف آخرين.



عدد المشاهدات: 3776



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى