مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

مهند الحاج علي ضيف اليوم السابع

الأربعاء, 30 تشرين الأول, 2019


قال عضو مجلس الشعب السورى مهند الحاج على إن جماعة الإخوان فى سوريا قامت فى عام 1978 بدعم بريطانى وأمريكى وإسرائيلى بتنفيذ عدة عمليات اغتيال لقادة وسياسيين فى البلاد، مشيرا إلى أنه تم القضاء على التنظيم تماما بالبلاد بنهاية ثمانينات القرن الماضى، وهو ما قضى على التنظيم وقياداته بشكل كامل فى البلاد.

وأكد عضو مجلس الشعب السورى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن دخول الجيش التركى إلى الشمال السورى واحتلاله لأجزاء منها مع سيطرة النصرة على كثير المنطقة،  مكن الإخوان وداعش من خلق مناطق نفوذ وسيطرة لهم فى مدن وقرى سوريا.


وحول قتل الولايات المتحدة لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى، قال البرلمان السورى إن ما جرى هى مسرحية سواء كانت حقيقة أم لا، مشبها الإعلان عن مقتل البغدادى بما أعلنه أوباما بقتل أسامة بن لادن، وذلك مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


وأشار مهند الحاج على إلى أن تواجد البغدادى فى مناطق نفوذ جبهة النصرة الإرهابية فى إدلب يدل على أن تركيا هى الراعى للتنظيمات الإرهابية كافة، مؤكدا ان تركيا تمد داعش والنصرة بالمال والسلاح والمقاتلين فى الأراضى السورية.

واتهم البرلمانى السورى الولايات المتحدة وتركيا بدعم التنظيمات الإرهابية فى سوريا، مشبها عملية اغتيال البغدادى بالعملية "الهوليودية" لاستثمارها لاحقا، موضحا أن هذا يدل على تواطىء تركيا فى التعامل مع داعش والنصرة الإرهابيين، مؤكدا أنه من غير المقنع تواجد البغدادى فى مناطق نفوذ تركيا بإدلب ولم يكن أحد يعلم بتواجده.



عدد المشاهدات: 249

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى