مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

د. زاهر اليوسفي ضيف عربي اليوم

السبت, 5 كانون الثاني, 2019


 

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، دخول وحدات من الجيش السوري إلى مدينة منبج في ريف حلب الشمالي، ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها.

وتأتي هذه الخطوة بعدما دعت وحدات حماية الشعب الكردية الجيش السوري إلى استعادة السيطرة على مدينة منبج في الريف الشرقي لحلب لحمايتها من أي هجوم تركي محتمل.

 

 

عن عودة منبج إلى الدولة السورية وتحليل خيارات الكرد السوريين، وعدم تكرار سيناريو عفرين، يقول الدكتور زاهر اليوسفي، عضو مجلس الشعب السوري، لـ "وكالة عربي اليوم":

 

خيارات محدودة

 

الخيارات المتاحة مرهونة بالحوارات الإقليمية والدولية التي تجري بين الدول المعنية أو الضامنة ذات المصالح في المنطقة، بمباركة المجتمع الدولي، وحسب اعتقادي فإن هذه الخيارات محدودة جدا، وكل ما يجري، يوحي بأن المحور المقاوم يتجه إلى حرب طاحنة، ربما تقود المنطقة إلى حرب عالمية.

 

عودة حتمية

 

بالنسبة للكرد السوريين، الذين تعتبرهم سوريا أحد مكونات الموزاييك السوري، لا بد من عودتهم لجادة الصواب وإلى حضن الوطن عاجلا أم آجلا، وتخليهم عن الأحلام اللا منطقية وإدراكهم أن الغرب و"إسرائيل" يلعبون بهم كورقة ترمى في أي لحظة.

 

مناورات واشنطن

 

إن الانسحاب الأمريكي لن يكون كاملا عن المنطقة، وستحاول الولايات المتحدة الإبقاء على قواعد تضمن مصالحها وتدخلها في أي وقت، ويبدو لي أن الأمر سيطول قليلا حتى تتحقق مصالح بعض الأطراف قبل عودة السيادة كاملة.



عدد المشاهدات: 445

طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى