مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية لقاءات ومؤتمرات 

العكام ضيف وكالة الأنباء الإيرانية

الأحد, 17 أيلول, 2017


عضو مجلس الشعب السوري لوكالة “ارنا”: على الأكراد السوريين الحذر من التحول إلى أداة لمؤامرات الولايات المتحدة

حذر عضو مجلس الشعب السوري محمد خير عكام، الأكراد السوريين من التحول إلى أداة للمؤامرات التي تُحيكها الولايات المتحدة في المنطقة.
وقال “عكام” في مقابلة مع “ارنا”، إنَّ الولايات المتحدة تسعى دوماً إلى تأليب بعض الجماعات ذات المطالب الصغيرة، مشيراً إلى أنَّ هذه السياسة تشكل الاستراتيجية الجديدة للولايات المتحدة في تأجيج الخلافات العرقية والمذهبية لإضعاف دول المنطقة.
وأكد أنَّ الولايات المتحدة أصدرت أوامر مباشرة لـ “قوات سوريا الديمقراطية” لإحتلال مناطق في شرق وشمال سوريا وذلك لاستخدامها كأداة ضغط على الحكومة والشعب في سوريا.
وأشار إلى أنَّ بعض الكرد ساروا في هذا الطريق فيما يطالب غالبية الأخوة الأكراد بالبقاء في ظل سيادة الدولة السورية.
وشدَّد “عكام” على ضرورة أن لا يتحول الأكراد إلى أداة بيد الولايات المتحدة والكيان الصهيوني والدول الغربية للضغط على الحكومة السورية.
واعتبر “عكام” أنَّ ذريعة الولايات المتحدة في التدخل في سورية هي وجود تنظيم داعش الإرهابي، مشيراً إلى أنَّه وفي الوقت الذي بدأ الجيش السوري بمساعدة حلفائه في إيران وروسيا والمقاومة الإسلامية بالقضاء على داعش، بدأت الولايات المتحدة بالبحث عن ذريعة أخرى للبقاء في المنطقة.
وأضاف أنَّ الإرهاب أصبح ذريعةً للتدخل في الأراضي السورية والشؤون الداخلية السورية وتنفيذ السياسات والمؤامرات التي تُحيكها أجهزة الإستخبارات والتجسس في الولايات المتحدة والكيان الصهيوني والدول العربية في الخليج العربي والدول الأوروبية.
ولفت إلى أنَّ هدف هذه الدول هو القضاء على البنى التحتية في سوريا وهذا ما أعلنته هذه الدول عندما شنَّت حربها على سوريا حيثُ قالت أنَّها سوف تُعيد هذا البلد 50 سنة إلى الوراء.
وأشار إلى أنَّ الطائرات الحربية لهذه الدول تعمل في سوريا دون إذن من الحكومة السورية وقد قامت بتدمير الكثير من البنى التحتية في هذا البلد وقتلت الآلاف من الأشخاص.



عدد المشاهدات: 2776

طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى