مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية تقارير صحفية 

أهم العناوين الصادرة في المواقع والصحف المحلية والعربية والدولية-4-12-2017

الاثنين, 4 كانون الأول, 2017


النشرة

الإثنين, 04-12-2017

اهتمت الصحف المحلية الصادرة بدمشق اليوم بمجموعة من العناوين أهما بدء مجلس الشعب مناقشة الموازنة العامة للدولة لعام 2018 – وتصريح السيد وزير المالية مأمون حمدان حول زيادة الرواتب التي هي ليست غائبة عن الحكومة .

جريدة البعث عنونت من جانبها : مجلس الشعب يبدأ مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة 2017 .

فيما كتبت الثورة : مجلس الشعب يناقش مشروع قانون الموازنة العامة للسنة 2018- وتعزيز مقومات الصمود ودراسة تخفيض أسعار المشتقات النفطية .

بدورها قالت تشرين : مجلس الشعب يناقش مشروع قانون الموازنة العامة للسنة 2018.. أعضاء المجلس يطالبون زيادة رواتب العاملين في الدولة.

ميدانياً : الجيش يدمر أوكاراً وتحصينات لإرهابيي النصرة ويكبدهم خسائر كبيرة بمحيط بلدة الرهجان بريف حماة .

الحياة تعود تدريجياً لدير الزور وتسوية أوضاع العشرات في درعا .

وفي التفاصيل الإخبارية والسياسية الأخرى ........

أكدت أن واشنطن تنوي إقامة 12 قاعدة.. و«حميميم» اعتبرتها غير شرعية … طهران: أميركا ستهزم قريباً في الرقة كما حصل في البوكمال

| الوطن- وكالات- أكدت إيران أن أميركا تنوي إقامة 12 قاعدة عسكرية في محافظة الرقة وزيادة عدد قواتها فيها إلى 10 آلاف، وشددت على أنها ستهزم في القريب العاجل كما هزمت في مدينة البوكمال في ريف دير الزور، على حين اعتبرت روسيا أن زيادة تعداد القوات الأميركية وقواعدها في سورية أمر غير شرعي ومنافٍ للقوانين الدولية.

وقال مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي في كلمة له أمام مؤتمر «طلوع الحقيقة» في طهران أمس بحسب وكالة «تسنيم» للأنباء: إن «الرقة اليوم هي صفين الأمس التي يريد الأميركيّون أن يؤسسوا فيها 12 قاعدة عسكرية وأن يرسلوا 10 آلاف من قواتهم إلى هذه المنطقة من أجل الاستمرار في مخططاتهم، عليهم أن يعلموا أنهم سوف يُهزمون». وأضاف: «هم يريدون أن يحتفظوا بالرقة لأنفسهم، لكنهم سيعلمون في القريب العاجل أنهم سيُخرجون منها، كما كانوا يتصوّرون أن بإمكانهم البقاء في البوكمال لكن تم إخراجهم من هناك أيضاً، لقد كانوا يعتقدون أنه ببقائهم في البوكمال سيستطيعون قطع طريق طهران، بغداد، دمشق وبيروت لكنّهم لم يهنئوا بما أرادوا». واستولت ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» المدعومة أميركياً على الرقة بعد أن أبرم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن اتفاقاً مع تنظيم داعش الإرهابي أفضى بالخروج منها دون قتال.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون»، أقرت في وقت سابق بأن عدد الجنود الأميركيين الموجودين في سورية بزعم محاربة الإرهاب يصل إلى 1720 جندياً، وذلك خلافاً لمزاعمها السابقة بأن العدد بحدود الـــــ500 جندي. وحذر ولايتي من محاولات بث الفرقة والكراهية التي «يسعى إليها الغرب في العالم الإسلامي»، مشيراً إلى أن هذه المحاولات تهدف إلى «نهب ثروات المسلمين».

من جانبها، أفادت «القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية» الروسية، بأن السعي الحثيث لمحاولة زيادة تعداد القوات الأميركية وقواعدها في سورية أمر غير شرعي ومناف للقوانين الدولية، وهو بمنزلة تقويض لجهود موسكو في إنهاء الحرب الدائرة في البلاد.

اردوغان يوجه اتهاما خطيرا للولايات المتحدة؟

سبوتنيك| يعتقد رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد معاقبة وتقويض سمعة تركيا، لعدم خضوعها لسيناريوهات من الخارج.وقال أردوغان في حديث أمام نشطاء من حزب العدالة والتنمية في مدينة أغري في شرق تركيا: "الأميريكيون يحاولون معاقباتنا وتشويه سمعتنا وإدانتنا لأننا لا نتبع نصوصهم، والتي هي واضحة ويجري تنفيذها بمساعدة مؤلفون موجودنا في بلدنا".وتابع "هم يفعلون ذلك من خلال اتباع جماعة الداعية فتح الله غولن ،لكن عليهم أن يعرفوا أنهم لن يستطيعوا خداعنا".واتهم اردوغان  واشنطن بدعم حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.وأضاف أردوغان "جزء من السيناريوهات التي تمارس ضد البلاد، هي المحاكم ضد المواطنين الأتراك في الولايات المتحدة".وأشار أردوغان إلى أن هذا الكم من الهجمات والكذب على حد وصفه، جزء من سيناريو واحد هدفه إخضاع البلاد وشرخ المجتمع.وأكد رئيس النظام التركي أن جميع المخططات والمؤامرات التي تحاك ضد بلاده ستنتهي بالفشل، ولن يتمكن أحد من تركيع تركيا وفق قوله.

عريقات: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيخلق فوضى لا تحمد عقباها

CNN عربية - ذكر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، الأحد، بأن الاعتراف الأمريكي بالقدس كعاصمة لإسرائيل سيخلق "حالة من الفوضة الدولية لا تحمد عقباها."وأضاف عريقات بأن أمريكا، وفي حال صدور اعترافها ستضع نفسها "في معزل عن المنظومة والإرادة الدولية بمخالفة صارخة لمبادئ القانون الدولي، وسيخرجها ذلك من عملية التسوية" التي قد تتم مستقبلاً بين الفلسطينيين والإسرائيليين.وأشار عريقات ببيانه إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس أجرى محادثات مع عدد من القادة العالميين لتشجيعهم على التحدث مخاطبة ترامب لمنع خلق واقع سياسي جديد وفق وصفه.

مصادر لـCNN: ترامب يعلن قريبا موقفه من القدس وقلق من اضطرابات بالمنطقة

CNN عربية - وحمّل العريقات في البيان الولايات المتحدة مسؤولية اتخاذها القرار "بضرب القانون الدولي بعرض الحائط، وإذا سمحت دول العالم بالتلاعب بالقانون الدولي ولم تطلق موقفاً حاسما وحقيقياً لحماية منظومة القانون الدولي فهي تتحمل المسؤولية السياسية والقانونية والأخلاقية لإنهاء النظام الدولي كما نعرفه اليوم وخلق حالة من الفوضى الدولية لا تحمد عقباها".كما ذكر عريقات بأن مبادئ القانون الدولي تقضي "بعدم السماح باكتساب الأرض عن طريق القوة، وهذه المبادئ غير قابلة للتجزئة وللتأويل،" مضيفاً بقوله: "لقد تم تشكيل منظومة القانون الدولي للحد من قدرة الدول على استخدام قوتها الغاشمة، وإن اقحام الدين في الصراع وتحويله الى صراع ديني سيعمل على تأجيج واستفزاز مشاعر المسيحيين والمسلمين، وسيشعل المنطقة برمتها وهذا ما ستتحمل نتائجه وتبعاته القوى التي تعمل على ذلك".

الإمارات تنفي أنباء استهداف مفاعل «براكة» النووي في أبوظبي

جهينة نيوز - نفى مصدر إماراتي مطلع تصريحات أدلى بها نائب المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله" عزيز راشد لـ"سبوتنيك" اليوم الأحد، بأن جماعة "أنصار الله" أطلقت صاروخ "كروز" باتجاه محطة للطاقة النووية في أبوظبي بالإمارات، وفقا لـ"إرم نيوز".وكانت قد أعلنت قناة "المسيرة" في وقت سابق أن "القوة الصاروخية تعلن إطلاق صاروخ مجنح نوع "كروز" على مفاعل براكه النووي في أبوظبي".وفند المصدر هذا الأمر مؤكد أنه "دعاية كاذبة".وقد أعلنت جماعة "أنصار الله" إطلاق صاروخ من نوع "كروز" على محطة براكة النووية في أبو ظبي.وأكد نائب المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله" عزيز راشد في وقت سابق أن الصاروخ المطلق يتعدى مداه 1500 كيلومترا.وتقع محطة "براكة" للطاقة النووية في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي وتطل على الخليج العربي وتبعد نحو 53 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من مدينة الرويس.ومحطة براكة للطاقة النووية هي أكبر مشروعات الطاقة النووية المبنية حديثا في العالم وستلبي ربع احتياجات الإمارات من الكهرباء عندما يكتمل بناؤها عام 2020 أو نحو ذلك.

 

 

 



عدد المشاهدات: 1289



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى